الخميس 21/03/2019
04:51 بتوقيت المكلا
وزير الثروة السمكية يلتقي فريق من منظمة الفاو
عدن/موقع محافظة حضرموت/مكتب وزارة الثروة السمكية/خاص
السبت 09/مارس/2019
111fish.jpg
ناقش وزير الثروة السمكية فهد كفاين اليوم في ديوان وزارة الثروة السمكية في العاصمة المؤقتة عدن مع فريق من منظمة الفاو التابعة للأمم المتحدة مجالات التدخل الطارئ وتحسين سبل العيش للصيادين والمجتمعات الساحلية.

وفي اللقاء استعرض مدير مشروع الدعم الطارئ لتحسين سبل العيش لأسر الصيادين فؤاد الحميدي مع الوزيركفاين وفريق قطاع التخطيط والمشاريع في الوزارة التدخلات الطارئة التي تقدمها المنظمة و الية اعتماد وتوزيع الدعم المقدم من الفاو والمتمثل بقوارب ومحركات بحرية وكذا اصلاح القوارب والمحركات المتضررة وتدريب الصيادين على مهارات تبادل الأسماك وتحسين جودتها وصيانة المعدات والقوارب.
ويشمل المشروع المحافظات الساحلية العشر حيث تم اعتماد اصلاح ٣٠٠ قارب ومحرك بالتنسيق مع وزارة الثروة السمكية وتقديم عدد من القوارب من المحركات للصيادين المتضررين.
كما تم اعتماد تأهيل مركزي انزال في محافظة سقطرى ومراكز انزال في محافظة المهرة بدعم من الفاو وبإشراف وزارة الثروة السمكية.
واشاد الوزير كفاين بدور منظمة الفاو الفاعل والمساند للشعب اليمني في ظل ظروف صعبة يمر بها مشيرا إلى شراكة الوزارة والمنظمة القوية والمستمرة وجدد كفاين استعداد الوزارة للتنسيق والشراكة مع المنظمات الداعمة مؤكدا اهتمام الحكومة وبتوجيه من فخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي بالقطاع السمكي وتحسين معيشة الصيادين.
كما جرى في اللقاء مناقشة دعم القطاع السمكي بمشاريع أخرى تتعلق بالأبحاث وشبكة المعلومات. وكذلك الاستزراع السمكي التي تعتزم الوزارة تنفيذ مشرع تهدف من خلاله الى تشجيع الأسر والافراد للدخول في تجربة انشاء المزارع السمكية وبما يعزز من مدخلاتها ويدعم الاستهلاك المحلي.
حضر اللقاء محمد علان وكيل وزارة الثروة السمكية ود محمد قائد مديرعام التخطيط والمتابعة في ديوان الوزارة د عادل الغوري منسق الفاو في ديوان الوزارة.

  • إقرا ايضاً