الثلاثاء 31/03/2020
12:40 بتوقيت المكلا
وزير الثروة السمكية يطلع على أعمال فرع هيئة ابحاث علوم البحار والاحياء المائية بحضرموت ويتلمّس احتياجاته
المكلا/موقع محافظة حضرموت/مكتب وزارة الثروة السمكية/خاص
الأربعاء 23/أكتوبر/2019
news_20191023_01.jpg
زار معالي وزير الثروة السمكية الاستاذ فهد سليم كفاين مكتب فرع هيئة ابحاث علوم البحار والاحياء المائية بحضرموت، للإطلاع عن كثب على أعمال الفرع وتلمّس احتياجاته.

وأستمع وزير الثروة السمكية من مدير فرع هيئة ابحاث علوم البحار والاحياء المائية بحضرموت المهندس صبري محمد لجرب الى شرح مفصّل حول نشاط الهيئة واعمالها خلال الفترة من عام 201‪7م وحتى الربع الثالث من العام الجاري، كما استعرض المهندس لجرب جملة من المعوقات والصعوبات التي تواجه موظفي الهيئة في ادأء واجبهم.
بدوره اشاد معالي وزير الثروة السمكية بجهود الهيئة ودور نشاطها البارز في خدمة القطاع السمكي، مؤكداً على ضرورة دعم فرع الهيئة واسنادها من قبل الوزارة والسلطة المحلية بالمحافظة، موجهاً هيئة مصائد البحر العربي بضرورة دعم فرع هيئة الأبحاث في حضرموت لتنظيم الاصطياد ووضع التشريعات على أسس علمية.
وشدد معالي الوزير على ضرورة تطوير مشروع إنشاء الصالة البحرية ومساعدة فرع الهيئة لتنفيذ المشروع من قبل هيئة المصايد والشركات العاملة في القطاع السمكي حتى تكون نواة لإنشاء متحف بحري كبير بحضرموت، كما اطلع الوزير على المكتبة البحثية بالهيئة والمعرض العلمي الذي شاركت به الهيئة في مهرجان البلدة العام المنصرم.
وفي ختام اللقاء قدم المدير العام لفرع الهيئة المهندس صبري لجرب درع الشكر والعرفان لمعالي وزير الثروة السمكية على وقوفه لإعادة نشاط فرع هيئة ابحاث علوم البحار بحضرموت بعد توقف الفرع لفترات طويلة.
حضر اللقاء مسؤول البحث والدراسات بالهيئة المهندس طارق عمر السييلي ومدير عام المصايد السمكية المهندس يسلم سعيد بابلغوم ومدير مكتب وزير الثروة السمكية الاستاذ عبدالحميد ابراهيم وسكرتير الوزير الاستاذ فهمي عيسى.

  • إقرا ايضاً