الجمعة 05/06/2020
05:44 بتوقيت المكلا
وكيل وزارة الصحة يطلع على إجراءات خفر السواحل وهيئة المصائد لحماية سواحل حضرموت من فايروس كورونا
المكلا/موقع محافظة حضرموت/مكتب وزارة الثروة السمكية/خاص
الاثنين 23/مارس/2020
news_20200323_16.jpg
اطلع وكيل الوزارة مدير مكتب الصحة والسكان بساحل حضرموت الدكتور رياض حبور الجريري، صباح اليوم الأحد بمكتبه بالمكلا، من قائد قوات خفر السواحل المقدم سالم عوض النموري، ورئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية فرع حضرموت المهندس يسلم بابلغوم، على الاجراءات لحماية الشريط الساحلي بحضرموت من فايروس كورونا.

وتعرّف الوكيل الجريري خلال لقاءه بالمقدم النموري والمهندس بابلغوم على الإجراءات الصحية وطرق التعامل مع الوافدين عبر الموانئ، وكذا الإجراءات التي تم الاتفاق عليها في مواقع الانزال السمكي، والمشروع الرابع السمكي بالمكلا.
وأشاد وكيل وزارة الصحة بالجهود التي تبذلها قوات خفر السواحل والهيئة العامة للمصائد لما من شأنه مكافحة وباء كورونا عبر الشريط الساحلي، والحفاظ على حضرموت لجعلها انموذجاً خالي من فايروس كورونا، وأعطى الوكيل الجريري بعض الإرشادات والنصائح الواجب اتباعها عند فحص الوافدين إلى حضرموت عبر الموانئ البحرية.
من جانبه أعلن قائد قوات خفر السواحل أن التوجيه المعنوي بقوات الخفر يستعد لتنفيذ حملة توعوية وإرشادية بهذا الوباء للمواطنين، مؤكداً أن قيادة الخفر ستبذل قصارى جهودها لمنع وصول هذا الفايروس إلى حضرموت،  وستكثّف دورياتها البحرية خلال الفترة الحالية لمنع أي محاولة للتهريب البشري للاجئين الغير شرعيين من القرن الأفريقي.

  • إقرا ايضاً