الجمعة 07/08/2020
09:26 بتوقيت المكلا
قائد قوات خفر السواحل يناقش مع رئيس هيئة المصائد السمكية آلية تنفيذ لائحة الصيد التقليدية ضد المخالفين
المكلا/موقع محافظة حضرموت/مكتب وزارة الثروة السمكية/خاص
الثلاثاء 09/يونيو/2020
news_20200609_09.jpg
التقى قائد قوات خفر السواحل بحضرموت المقدم سالم عوض النموري، اليوم الإثنين بالمكلا، برئيس هيئة المصائد السمكية بالبحر العربي المهندس يسلم بابلغوم، لتنسيق العمل المشترك بين الجهتين.
وناقش اللقاء الذي حضره مدير إدارة الأمن البحري بقوات خفر السواحل ملازم ثاني محيمدان حسن الجريدي جملة من المواضيع المشتركة المتعلقة بترتيب آلية عمل الاصطياد وتنفيذ لائحة الصيد التقليدية، وتحديد ادوات الصيد المسموح الاصطياد بها، والسماح لعباري الصيد البدء بممارسة عملها في مياه البحر العربي، مع تشديد الإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا، والزامها بالتقيد بأدوات السلامة.
وشدد قائد قوات خفر السواحل على أهمية توفير ادوات السلامة في عباري الصيد، ووسائل الاتصال، وأن يحمل الطاقم رخصة مزاولة المهنة صادرة من قبل هيئة المصائد، منوهاً بإشعار الجمعيات السمكية برفع كشوفات لقوارب الصيادين المنتمين للجمعيات استعداداً لبدء المرحلة الثانية لعملية ترقيم قوارب الصيد.
وتطرق اللقاء إلى آلية تنفيذ لائحة الصيد التقليدي الصادرة من هيئة المصائد بشأن اتخاذ العقوبات القانونية ضد المخالفين، وتفعيل مكتب الجوازات في مركز الإنزال بميناء قصيعر، واتفق المجتمعون على آلية لإصدار تصاريح مغادرة للعباري التي تريد الاصطياد في المياه الإقليمية هذه الفترة.

  • إقرا ايضاً