الاربعاء 02/12/2020
06:54 بتوقيت المكلا
وكيل حضرموت للشئون الفنية يزور فرع الشئون البحرية بالمكلا ويشيد بالفرع ونشاطه
المكلا/موقع محافظة حضرموت/مكتب وزارة الثروة السمكية/خاص
الأربعاء 08/يوليو/2020
news_20200708_06.jpg
زار المهندس أمين سعيد بارزيق وكيل محافظة حضرموت للشئون الفنية يرافقه المهندس وهيب صالح غانم مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي صباح اليوم الثلاثاء فرع الهيئة العامة للشئون البحرية بالمكلا للاطلاع عن كثب على نشاط الفرع ودوره في تحقيق السلامة البحرية للسفن والموانئ وحماية الأرواح والبيئة البحرية في نطاق الفرع في حضرموت وشبوة والمهرة وسقطرى.

وكان في استقبال وكيل المحافظة القائم بأعمال نائب مدير عام الفرع الأخ نبيل عبدالله بن عيفان والذي أطلع الوكيل على الدور المهم للهيئة العامة للشئون البحرية في الموانئ والسواحل اليمنية كونها هيئة سيادية تعتبر السلطة البحرية اليمنية والتي تمثل اليمن في المحافل الدولية البحرية ، وهي الجهة البحرية المختصة بتطبيق معايير السلامة البحرية الدولية على السفن التي ترسو بالموانئ اليمنية سواء كانت سفنا يمنية أو أجنبية وهي الجهة المختصة بحماية البيئة البحرية وغير ذلك من المهام.
وأشاد الوكيل الفني بجهود الهيئة وطاقمها المؤهل ، مؤكدا استعداد السلطة المحلية بالمحافظة لتقديم كافة التسهيلات الممكنة بما يسهم في قيام الهيئة بمهامها.
وتم في اللقاء مناقشة وضع خور المكلا والتلوث الذي يعاني منه بسبب المجاري حيث أفاد المهندس وهيب غانم أن هناك معالجات تجري حاليا عبر محطات الضخ وأنه خلال الفترة المقبلة سيتم تركيب عدد من المضخات في محطة الغليلة ستسهم في معالجة هذا الخلل ، كما أن مشروع المجاري للمنطقة الذي يتم العمل فيه بجوار مجسم الكتاب واستمرار للمنطقة المجاورة سيكون له اسهام في معالجة هذه المشكلة .
وكان محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني قد وجه مؤسسة المياه بضرورة معالجة وضع الخور والتنسيق مع الهيئة العامة للشئون البحرية في هذا الخصوص .
حضر اللقاء الدكتور مطيع شيخ عيديد المفتش البيئي بفرع الهيئة بالمكلا .

  • إقرا ايضاً