الاربعاء 02/12/2020
07:10 بتوقيت المكلا
مدير عام الريدة و قصيعر يلتقي برؤساء الجمعيات السمكية بالمديرية
المكلا/موقع محافظة حضرموت/مكتب وزارة الثروة السمكية/خاص
الأحد 13/سبتمبر/2020
news_20200913_05.jpg
إلتقى العميد محمد سعيد الجريري المكلف إدارياً و أمنياً لمديرية الريدة و قصيعر صباح اليوم بمكتبه ، بالأستاذ يسلم سعيد بابلغوم مدير عام المصائد السمكية و قائد خفر السواحل القطاع الشرقي علي باعبيد وخالد النموري مدير مركز الإنزال ورؤساء الجمعيات السمكية بالمديرية.

حيث رحب العميد محمد الجريري بالحاضرين ، شاكراً لهم على تلبية الدعوة ، مشدداً على ضرورة الإلتزام بمخرجات الإجتماع بما يخدم المصلحة العامة والحفاظ على الثروة السمكية لدعم المديرية،داعياً جميع الجمعيات للوقوف صفاً واحداً مع السلطة المحلية لخدمة المواطن والوقوف مع إخوانهم من أبناء المديرية.
وحث الجريري الجميع على ضرورة التعاون وتفعيل "صندوق الجمعيات السمكية لدعم المديرية" من أجل تعزيز الجانب الاقتصادي ودعم القطاعات الأخرى بالمديرية.
من جهته قال الأستاذ يسلم بابلغوم مدير عام المصائد السمكية شريحة الصيادين كبيرة والجمعيات السمكية وعليهم حقوق لتقديم يد العون والمساعدة وفق المتاح لخدمة المديرية والذي تقدمونه له دور فعال في المديرية، وخلال الأيام القادمة سوف يتم صرف قوارب دعم للصيادين من الصندوق السعودي ونحنا في الثروة لدينا فكرة لتطوير البنية التحتية لبناء مرفأ سمكي بالمديرية.
ومن جانبهم أشاد رؤساء الجمعيات السمكية بهذا اللقاء مثمنين إهتمام وحرص السلطة المحلية بالقطاع السمكي مؤكدين اننا سنكون عون للسلطة المحلية في ما يخدم المديرية والمواطنين.
مبدين استعدادها لدعم "صندوق الجمعيات السمكية لدعم المديرية" هذا وقد خرج اللقاء بعدد من المخرجات أهمها مايلي: الاتفاق بالإجماع على جميع الجمعيات السمكية استخراج ترخيص محرج في فترة أقصاها 30 سبتمبر من الشهر الجاري بعد ذلك لن يسمح لأي جمعية بالحراج. .على كل جمعية تساهم بمبلغ 50 الف ريال يمني للصندوق خلال شهر سبتمبر ومن شهر أكتوبر حسب الآلية السابقة للصندوق 1٪. .مطلوب رفع أسماء المندوبين من الجمعيات لرفع بالمخالفين.
حضر اللقاء كلاً من:  الأستاذ/ أحمد ناجي الموسطي الأمين العام و الأستاذ صلاح غبيش الهزيلي مدير التخطيط بالمديرية.

  • إقرا ايضاً