الاحد 17/01/2021
01:26 بتوقيت المكلا
مناقشة تغطية احتياجات السوق المحلي من الأسماك بأسعار تتناسب مع دخل المواطن بحضرموت
المكلا/موقع محافظة حضرموت/مكتب وزارة الثروة السمكية/خاص
الأربعاء 25/نوفمبر/2020
news_20201124_09.jpg
ناقش لقاء عقد اليوم بمدينة المكلا برئاسة وكيل أول محافظة حضرموت الشيخ عمرو بن حبريش، آلية التنسيق لتغطية احتياجات السوق المحلي من الأسماك بأسعار تتناسب مع دخل المواطن .

وتناول اللقاء الذي حضره رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية فرع حضرموت والمهرة وشبوة المهندس يسلم بابلغوم، ورئيس الاتحاد التعاوني السمكي بمحافظة حضرموت الأستاذ سالم قمبيت وعدد آخر من المسؤولين الوسائل الممكنة لضمان استمرار تغطية السوق المحلي من الأسماك وتنظيم آلية بيعه تجاريًا خارج المحافظة بما يتناسب مع حجم الإنتاج السمكي. وشدد وكيل أول محافظة حضرموت، على ضرورة اعطاء السوق المحلي الاهتمام الأكبر تلبية احتياجاته من الأسماك ووضع التصورات لتنظيم التسويق الخارجي للأسماك وحماية الثروة السمكية من العبث الجائر.
بدوره أوضح رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية فرع حضرموت والمهرة وشبوة أهمية تنظيم عملية بيع الأسماك في مراكز الإنزال السمكي والأسواق المحلية لما لها من دور كبير في دعم القطاع الوطني وتوفيره للمواطن بأسعار مناسبة.
وخرج اللقاء بعدد من المقترحات والتوصيات بشأن تسويق الأسماك خارجيًا والتركيز على توفير الأسماك في الأسواق المحلية بأسعار مناسبة.




  • إقرا ايضاً